رئيس الأركان السابق.. مستشاراً رئاسياً

على الجانب الآخر، قرر الرئيس السيسي تعيين رئيس الأركان السابق الفريق محمود إبراهيم محمود حجازي مستشارا لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات.
والفريق محمود حجازي من مواليد عام 1953، وتخرج من الكلية الحربية عام 1977 ضمن الدفعة 65 حربية، وتدرج في الوظائف القيادية بسلاح المدرعات من قائد فصيلة وحتى قائدا لفرقة مدرعة، كما عين ملحقا لوزارة الدفاع في لندن.
عمل حجازي مساعدا لقائد المنطقة المركزية العسكرية، فرئيسا لأركان المنطقة الغربية العسكرية، ثم أصبح قائدا لها، ليترأس بعد ذلك هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، فمديرا لإدارة المخابرات الحربية.
وحصل الفريق محمود حجازي على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، كما حصل على دورتي المدرعات المتقدمة والاستخدام الفني بالولايات المتحدة الأميركية.
وشارك في حرب تحرير الكويت، وحصل على العديد من الأوسمة والنياشين، منها نوط التدريب من الطبقة الثانية، ونوط الواجب العسكري من الطبقات الأولى والثانية والثالثة، وميدالية تحرير الكويت، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية 25 يناير.
وفي 27 مارس 2014، تم تعيين حجازي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة المصرية ثم مستشارا للرئيس وفقا للقرار الصادر مساء السبت.

#محمد_فريد_حجازى  #محمد_فريد_حجازي  #السيسي #الجيش_المصري #وزارة_الدفاع #رئيس_اركان